سرقة البيانات والجرائم الإلكترونية تؤدي إلى القلق والإكتئاب!

  • سرقة البيانات والجرائم الإلكترونية تؤدي إلى القلق والإكتئاب!


     


    كشفت دراسة جديد أجراها أخصائيون في الصحة العقلية، أنّ "خروقات البيانات والجرائم الإلكترونية الأخرى، تؤثر بشكل كبير على نفسية الضحية".


    وذكر العلماء إلى أنّ "الأفراد الذين يواجهون هذه المشكلة، يشعرون بالعجز والضعف، حيث يدخلون في صدمة قوية قد تصل بهم إلى عدم النوم، وانخفاض مستويات الطاقة لديهم، كما أنه يمكن أن تنشأ لديهم نوبات من الإكتئاب والقلق، واضطراب ما بعد الصدمة".


     

    ووفقاً لمسح أجرته مؤسسة " Identity Theft Resource Center"، فقد تبيّن أن "86% من ضحايا سرقة البيانات يشعرون بالقلق والغضب والإحباط"، فيما شعر ما يقرب 70% أنهم لا يثقون بالآخرين وشعروا بعدم الأمان".


    وأشار الخبراء إلى أن "سرقة البيانات يمكن أن تؤدي إلى الموت، كما أنها تساهم في الطلاق". ومع هذا، فقد أوضحت الدكتورة ماريا بادا، المشاركة بالأبحاث بجامعة كامبريدج، أنّ "الآثار النفسية للهجمات السيبرانية قد تضاهي حتى آثار الإرهاب التقليدي".








    USA TODAY Tech
     

    @usatodaytech


     



     

    When it comes to cyberattacks and data breaches, victims don't just have to worry about the potential financial impact. https://bit.ly/32pUE7f 













    Anxiety, depression and PTSD: The hidden epidemic of data breaches and cyber crimes


    Data breaches and other cyber crimes take a heavy psychological toll on the millions of Americans whose personal data is plundered by fraudsters.


    usatoday.com









     

    ١٧ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

     



     


     


     


    قراصنة إيران يهددون أمن حكومات وشركات كبرى بالعالم


    أكد تقرير لشركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة، أن قراصنة إيرانيين يعملون على اختراق الأنظمة والشركات والحكومات  في أنحاء العالم، تسببوا بأضرار تصل قيمتها إلى مئات ملايين الدولارات.


     

    مصدر الصورة: getty


     


     

244 views